أسباب الوخزات القلبية المتزايدة مع التنفس وعلاجها - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

أسباب الوخزات القلبية المتزايدة مع التنفس وعلاجها
رقم الإستشارة: 274174

3880 0 400

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
أشعر بوخزات في الجهة اليسرى من القلب عندما أسحب نفَسي إلى الأعلى، وكأن شيئاً ارتفع إلى الأعلى وتوقف، وبعدها يضيق نفسي، وكذلك تحدث هذه الوخزات في الجهة اليمنى، وأعاني من ألم شبه متواصل في منطقة أعلى القلب، الأمر المهم الذي أعاني منه هو الوخزات، فأتمنى من طبيبنا العزيز أن يخبرني ما سبب هذه الوخزات؟ وهل هي طبيعية أم لا؟ علماً بأني ذهبت إلى دكتور باطني وعملت صورة أشعة وتخطيط قلب، وقال: إنها جيدة، ولا يوجد فيها أي شيء، فالرجاء - يا طبيب - أن تنصحني ماذا أعمل، وطمئني؟

والسلام عليكم ورحمة الله.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم.
الأخ الفاضل/ مجاهد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. وبعد:

فالألم الذي يحدث في الصدر مثل الوخزات التي تعاني منها، والتي تتزايد مع التنفس تحدث بسبب العضلات، وليس بسبب مشاكل في القلب، وأغلب الأحيان تحدث إما بسبب التعرض لتيار بارد مثل مكيفات الهواء أو في حالة برودة الجو، وقد تحدث أيضاً بسبب إجهاد العضلة بعد ممارسة رياضات تزيد من إرهاق العضلة، وقد تحدث أيضاً بسبب التهابات فيروسية في العضلة، وفي كل الأحوال لا يوجد عادة ضرر منها، ويمكن علاجها بتجنب التيارات الباردة، واستخدام مراهم العضلات مثل (الجزال) أو (الفولتارين)، مع استخدام مسكن مناسب مثل البانادول، أو في الحالات الأشد يمكن استخدام عقار الفولتارين أو البروفين، بالطبع بعد تناول الطعام؛ لأنه قد يتسبب في ارتفاع الحموضة في المعدة.

وبالله التوفيق.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: