كنت أتناول حبوب منع الحمل وتركتها وأعطاني الطبيب هرمونات ولم يحدث حمل - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

كنت أتناول حبوب منع الحمل وتركتها وأعطاني الطبيب هرمونات ولم يحدث حمل
رقم الإستشارة: 110195

1759 0 227

السؤال

السلام عليكم.

أود الاستفسار عن أمر مهم بالنسبة لي، ألا وهو:
أنا متزوجة ولدي طفل في الخامسة من عمره، وكنت طوال هذه السنين أتناول حبوب منع الحمل، وتوقفت عن تناولها منذ حوالي 8 أشهر ولم يحدث حمل إلى الآن، فأخذت هرمونات للمساعدة لمدة شهرين، لكن بدون جدوى، والآن أعطاني الطبيب منشطات أكثر فعالية ولا أعلم هل أتناولها أم أنتظر؟ أرجو النصيحة.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم.
الأخت الفاضلة/ NAWAL حفظها الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فالأدوية المستعملة لتنشيط المبايض يمكن استعمالها 6 دورات متتالية، والطبيب المتابع للحالة هو الذى يقدر الجرعة المناسبة حسب نتيجة التحاليل، وحسب حجم البويضة أثناء متابعتها بالسونار عند استعمال المنشطات، فلذلك من الصعب توجيهك في هذه الحالة دون الاطلاع المباشر على التحاليل والسونار , فعليك باتباع نصائح الطبيب المتابع لحالتك.

والله الموفق.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: