الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

أعاني باستمرار من تنميل في الطرفين العلوي والسفلي!
رقم الإستشارة: 16700

10116 0 366

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله.
أعاني منذ 15 يوماً، من تنميل في الطرفين: العلوي والسفلي، وبشكل مستمر، وخاصة عند النوم؛ حيث تتخدر الأطراف بعد دقائق من الاستلقاء، وأشعر بوجود رنة مستمرة في أطرافي؛ وراجعت الطبيب، وقال: إنه فقر دم، وكانت نسبة دمي 9.5، وأعطاني مجموعة فيتامينات (بي).

أرجو إفادتي؛ لأني قلقة جداً، وأريد تشخيصاً لحالتي!

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ رشا حفظها الله!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد،،،

للخدر أسباب عديدة، منها: نقص الفيتامينات، وبخاصة فيتامين (ب)، والذي يوجد في الكثير من الأطعمة التي نتناولها يومياً، ولا بد في هذه الحالة من اتباع نظام تغذية جيد، مع البعد عن تناول الأطعمة التي لا تحتوي على مواد غذائية مفيدة، كما لا بد من إجراء فحص للدم؛ لمعرفة نسبة البروتينات في الدم، ومدى الحاجة إلى تناول البروتينات مع الحديد لمعالجة الإنيميا وأعراض الخدر، ولابد بالطبع من المراجعة المستمرة مع الطبيب؛ لمتابعة الأعراض، ومعرفة مدى الحاجة إلى فحوصات إضافية إذا ما لزم الأمر.

والله الموفق.

مواد ذات صلة

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأعلى تقيماً