الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

ضعف عام في البدن
رقم الإستشارة: 1715

3641 0 306

السؤال

أنا شاب في التاسعة والعشرين من العمر، وأعاني من ضعف عام في جسدي، وخصوصاً في الوجه، فالعينان غائرتان، والخدان ضامران.
علماً أني أعاني منذ طفولتي من مرض الغدة الدرقية، وأتناول الآن حبوب Lévothyrox 50µg أرجوكم أخبروني ماذا أفعل.
أنا أظن أن هذا المرض هو المسئول عن هذا الضعف.
لا أعرف الآن إن كانت الكمية التي أتناول كافية أم لا? وماذا علي أن أتناول من الأطعمة التي تزيد الوزن? فأنا بصراحة بت أكره النظر في المرآة. أرجوكم أجيبوني فقط على عنواني الإلكتروني، وشكراً.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ كريم حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

مشكلة الغدة الدرقية قد تكون هي السبب في هذا الضعف الذي تعاني منه؛ لأن عدم انتظام نسبة الهرمون في الجسم قد تؤدي إلى مشكلة تنظيم الايض في الجسم، وبالتالي إما زيادة أو نقصان في الوزن.

لذا من الأفضل إعادة الفحوصات المتعلقة بالغدة الدرقية لتقييم الوضع، ومن ثم معرفة مدى الحاجة إلى تغيير العلاج، وإذا كان سبب المشكلة أمر الغدة فإن تحسن عمل الغدة سيؤدي إلى تحسن الأعراض.

كما يفضل أن تجري بعض الفحوصات الأخرى للتأكد من عمل الغدد، أو وجود مشكلة عضوية أخرى تفسر هذه الأعراض.
بعد التأكد يمكن أن تتم عملية تنظيم التغذية المناسبة
وبالله التوفيق .


مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً