أعاني من التعب الدائم بسبب العادة السرية فما الحل - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

أعاني من التعب الدائم بسبب العادة السرية، فما الحل؟
رقم الإستشارة: 2116684

54857 1 526

السؤال

أنا شاب في مقتبل العمر، ابتليت قبل ثلاث سنوات بالعادة السرية، والتي لم أكن أعرف ما حكمها، بحكم أني ولد وحيد أعيش بين أخوات بلا إخوة، ثم عندما عرفت حكمها وأضرارها توقفت عنها بعدما أنهكت بدني منها، - والحمد لله - أني تركتها لعدة أشهر، لكني عدت لها لفترة، ثم انقطعت، وبعد ذلك بدأت الأمراض تنهال علي، والآن أشعر بالتعب من أي مجهود عضلي أقوم به، حتى لو كان خفيفاً جداً، وأصبحت مشتت الذهن كثير النسيان، وكثير السرحان، فقدت تركيزي، وثقتي بنفسي، و أصبح لدي صعوبة في الكلام بعد أن كنت أحفظ كتاب الله وأتقنه.

أصبحت شهوتي تستثار بأقل مثير، فتركت مشاهدة الأفلام والتلفاز، فتحسنت حالتي قليلاً، إلا أني البارحة مر بي عارض فخرج مني المني، فتبت إلى الله واستعنت به، وعندما ذهبت إلى الفراش لأنام لم يأتني النوم، وشعرت بألم شديد جداً في الحوض، ولم أنم، وظللت بالفراش إلى الصباح، ثم عندما نهضت منه شعرت بأني أعرج، وأتكأ على إحدى قدمي أكثر من الأخرى، وصداع بالرأس، وتقيأت، ولا أعلم ما السبب.

لا أدري إذا كان التهاب البروستاتا أم شيئاً آخر, وأنا الآن أعيش حالة من الخوف الشديد, لأنني بعد أقل من شهرين سأسافر إلى بلد أجنبي للدراسة، ولا أعلم ماذا يحدث لي إذا استمريت على هذه الحالة، من تهيج بمجرد مشاهدة النساء والتعب العضلي، لا أعلم هل بتركها سأعود إلى حالتي الطبيعية أم أني وصلت إلى مرحلة يتعذر فيها ذلك.

أفيدوني جزاكم الله خيراً، فأنا في أمس الحاجة إلى مشورتكم، وآسف على الإطالة.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ سمير حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فمن الوارد أن يكون ما تعرضت له هو مجرد احتقان شديد في البروستاتا نتيجة الإثارة الجنسية المتكررة، ونتيجة العادة السرية، لذا فعلاج كل ذلك يكون بمحاولة البعد عن الإثارة الجنسية، وعن الاختلاط، مع التوقف عن العادة السرية، والحرص على الصوم، والرياضة المنتظمة، وتجنب الجلوس لفترات طويلة مستمرة.

وعليك بالحذر، وأنت في تلك البلد الأوربية مما قد تشاهده من مناظر مثيرة، فعليك بغض البصر، ومحاولة البعد عن كل مواطن الإثارة، وعليك بالاستعانة بالله، والدعاء والتضرع له أن يحفظك من كل سوء.

وفيما يتعلق بالألم، والأعراض فعليك بالعلاج التالي:
- prostanorm cap مرة واحدة يومياً.
- cataflam 50 مرتين يومياً.
والعلاج لمدة عشرة أيام، وفي حال استمرار الأعراض عليك بالتواصل معنا لتوضيح المطلوب بعد ذلك.

والله الموفق.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك
  • جنوب أفريقيا محمد

    شكرا على الإفادة فالشباب في أشد الحاجة الى الدعم المعنوي بخصوص هذه القضية. وشكرا

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: