الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

ظهور حبوب غريبة على الأيدي والأرجل مصحوبة بألم.
رقم الإستشارة: 2119628

11994 0 429

السؤال

السلام عليكم

قبل شهر تقريبا ظهرت في رجلي حبوب غريبة رأسها أصفر، وكانت بجانب بعض، لدرجة أني استغربت وجودها بجانب بعض، وبعدها ظهرت في يدي، والغريب أنها تظهر وتختفي من نفسها.

وقبل يومين تقريبا ظهرت في يدي حبة حمراء ورأسها أصفر، وتوقعت أنها قرصة، لأنها كانت تؤلمني، وبعدها بساعات ظهرت اثنتان بحجم صغير في اليد، وهي لا تؤلمني، وبعدها في اليوم الثاني ظهرت في رجلي نفس الحبوب، وكانت كثيرة وبدون ألم، واليوم ظهرت في يدي الثانية واحدة كبيرة، ولكنها تؤلمني.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ غدير حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فمن خلال وصفك بوجود حبوب حمراء وذات رؤوس صفراء، فقد يدل ذلك على وجود التهاب بكتيري في الجلد، وهو ما قد يزيد مع الوقت ويسبب ألما، وظهوره في أماكن أخرى وبأعراض مختلفة، وسبب ذلك هو دخول بكتيريا محددة داخل الجلد؛ مما يسبب ظهور مثل تلك الأعراض، وفي حال استمرار هذه الأعراض من الأفضل العرض على طبيب جلدية للفحص والتشخيص الأدق.

وعلاج ذلك يكون من خلال مضادات حيوية خاصة بالبكتيريا المصيبة للجلد مثل الستاف، ومثال ذلك duricef 500 كل 12 ساعة مع fucidin cream مرتين يومياً لمدة أسبوع.

وفي حال عدم التحسن أو رجوع الأعراض يجب العرض على طبيب جلدية كما أوضحنا، وفي حال تكرار الحالة من الممكن عمل مزرعة للصديد الخارج من الجلد حال وجوده.

والله الموفق.

مواد ذات صلة

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأعلى تقيماً