ما علاقة أدوية مثبطات الحموضة مع الأمراض الجنسية - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

ما علاقة أدوية مثبطات الحموضة مع الأمراض الجنسية؟
رقم الإستشارة: 2123558

7265 0 417

السؤال

السلام عليكم.

أعاني منذ (3) سنوات من ارتجاع في المريء، بعدما قمت بعمل منظار وكتب لي الطبيب دواء (Pepzol 40) لآخذه يومياً باستمرار، ولكني سمعت أن هذا النوع من الأدوية المثبطة للحموضة يسبب مشاكل جنسية، مثل قلة الرغبة أو سرعة القذف، أو ما إلى ذلك، وبدأت أشعر بهذا فعلاً، فهل هذا النوع يسبب ذلك بالفعل؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ ahmed حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

فهناك أعراض جانبية شائعة لمضادات الحموضة منها:

- الإمساك أو الإسهال.

- القلق.

- آلام البطن.

- زيادة الشهية أو نقصانها.

- آلام المفاصل.

- الغثيان أو التقيؤ.

- الاكتئاب.

- آلام العضلات.

- نزف من المستقيم.

أما الأعراض التي ذكرتها فهي من الأعراض النادرة الحدوث التي يمكن أن تحصل، لذا إن كانت هذه الأعراض لديك فعلاً فيفضل التوقف عن الدواء ومراقبة الأعراض الجانبية، فإن اختفت خلال أسبوعين فالاحتمال الكبير أن تكون هذه الأعراض سببها الدواء، وعندها يجب أن تناقش الموضوع مع الطبيب المعالج.

والله الموفق.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً