الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

أعاني من ألم في أنحاء كثيرة من جسمي.. فما الحل؟
رقم الإستشارة: 2151716

5474 0 302

السؤال

السلام عليكم

الله يعافيكم، أشعر بشيء ينزل على جسمي، ويسبب لي ألما في كتفي، وظهري، ويدي، ورجلي، فما الحل؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ أحمد حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

فهذه أعراض عامة، ويمكن أن تكون بسبب نقص الفيتامين، وهو شائع جدا عند النساء في منطقة الشرق الأوسط، بسبب عدم التعرض للشمس، وكذلك لأن كمية الفيتامين د الموجودة في الطعام قليلة جدا، ولا تكفي الحاجة اليومية، ولذا يفضل تناول الفيتامين د حبة كل يوم من نوع 2000 وحدة،أو (حبتين من 1000 IU).

وعلى كل حال، فكما أخبرك استشاري الأمراض النفسية في الرد على رسالتك السابقة، بأنك تعانين من أعراض نفسية جسدية، ولذا قد تكون الأعراض التي تشكين منها، وهي هذه الآلام من منشأ نفسي، وكثيرا ما يشكو هؤلاء المرضى من آلام في العضلات، فالعضلات تتأثر كثيرا بالحالة النفسية، وهناك عضلات تتأثر أكثر من غيرها، وهي عضلات الرقبة، وعضلات الصدر؛ ولذا تجد كثيرا ممن يعانون التوتر والقلق عندهم آلام في الرقبة، وفي جدار الصدر، ويعانون من الصداع، وأحيانا آلام في العضلات.

والعلاج يكون بعلاج السبب، فالدكتور قد وصف لك سبرالكس، وغير واضح إن كنت قد ابتدأت باستخدامه أم لا؟ وأنا أرجو أن تكوني قد ابتدأت بتناوله، وأرى أيضا أن تتناولي الفيتامين د، فهذا سيساعدك - بإذن الله - إن كان الألم سببه نقص الفيتامين د، والشائع جدا في هذه المنطقة.

بارك الله فيك، وشفاك وعافاك.

مواد ذات صلة

الاستشارات

الصوتيات

لا توجد استشارات مرتبطة
لا يوجد صوتيات مرتبطة

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً