أعاني من صعوبة الإخراج فهل ما أعانيه بسبب التهاب أو شرخ - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

أعاني من صعوبة الإخراج فهل ما أعانيه بسبب التهاب أو شرخ؟
رقم الإستشارة: 2178569

13167 0 497

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا فتاة أبلغ من العمر 26عاما، منذ 7 أشهر وأنا أعاني من صعوبة في إخراج البراز؛ حيث يكون شديد الجفاف مع ألم شديد، علما أنه لا يوجد أي زوائد ولا دم أثناء البراز، ولكن أشعر بوجود شيء كالتسلخ أو الالتهاب بمنطقة الإخراج.

استخدمت المغطس المائي، وكلما أتحسن لفترة يعود الألم من جديد، بالرغم من أكلي للخضار " الخس، الجرجير ...الخ" وإكثاري من شرب الماء.

وتناولت ملين -لا كتيلوز - لكن يتحسن الأمر لفترة ثم يعود، وكذلك استخدمت مرهم - نيو هيلار - بلا جدوى.

وأيضا أعاني من انتفاخ في المنطقة الحساسة، خصوصا عند خط بيكيني منذ 7 أشهر أيضا، فهل هو المسبب لصعوبة الإخراج؟ وهل صعوبة الإخراج هو شرخ أم أنه مجرد التهاب؟ وكيف أستطيع معرفة الفرق؟

علما أنني قرأت أسماء الأدوية لصعوبة الإخراج مثل lidocaine rectal creamو ansoul ومرهم نيتروجلسرين، فلم أجدها في الصيدليات، فهل يوجد لها بدائل؟

أرجو الإجابة لأني ترددت كثيرا في الذهاب لطبيب مختص!
جزاكم الله خيرا ونفع بكم.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ فجر حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فعلى الأكثر أن ما تعاني منه هو شرخ شرجي؛ فالإحساس بالتسلخ أو الألم عادة ما يكون بسبب شرخ شرجي، وخاصة إن استمر هذا الإحساس بعد التبرز، والإمساك هو أهم سبب للشرخ الشرجي، وأهم شيء للتخلص منه هو الاستمرار بتناول الخضار والملينات لمنع حصول الإمساك، وفي بعض الأحيان يكون هذا الشعور بسبب التهاب في منطقة المستقيم، إلا أن هذا يترافق مع الشعور بالحرقة أثناء التبرز، وخروج المخاط، وأحيانا الصديد، ويحس الإنسان أن هناك حاجة للتغوط بشكل متكرر، إلا أن تحسن الحال مع الملينات والخضار يرجح أن تكون المشكلة هي الشرخ الشرجي.

أما بالنسبة للانتفاخ فلم تذكري مكانه تماما، هل هو قريب من الشرج؟
فإن كان كذلك فأنت تحتاجين للفحص الطبي؛ لأن هذا قد يكون بسبب التهاب في المنطقة، وكذلك يمكن أن يسبب خراجا، فإن لم تتسحن الأمور مع وصول هذا الرد فيجب مراجعة طبيبة مختصة بالجراحة العامة.

أما بالنسبة للأدوية:
فهناك بديل للANUSOL، وهو PROCTOHEAL أو Cream - Antihemorroids
أما lidocaine rectal vream فهو مخدر موضعي، فيمكن أن تسألي الصيدلي أن يعطيك أي مرهم بديل يحتوي على المخدر الموضعي.

عافاك الله.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

لا يوجد استشارات مرتبطة
لا يوجد صوتيات مرتبطة

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً