الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

هل حبوب الوزن تؤثر على الغدة الدرقية سلباً؟
رقم الإستشارة: 2200062

6957 0 285

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

أنا فتاة عمري 19 سنة، وغير متزوجة.

أعاني من الغدة الدرقية منذ سنتين، وأجريت فصوحات كاملة، وكانت نتائج التحاليل والأشعة سليمة، وأخبرني الطبيب بعدم حاجتي للدواء، لأن الغدة بها ورم حميد سليم، ولذلك أقوم كل ستة أشهر بعمل خزعة وتحاليل، وفقدت وزني، فاشتريت حبوب (سنتروم بزنك).

سؤالي: هل لها أضرار على الغدة؟ لأنني خائفة أتناولها وأتسبب في ضرر لنفسي.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ سائلة حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

حبوب السنتروم: هي عبارة عن مجموعة من الفيتامينات مع المعادن، وهي عادة آمنة وسليمة وغير ضارة بالجسم، وتعتبر من المكملات الغذائية، ولكن أنت عمرك ( 19) سنة، ولا أظن أن جسمك سيحتاج لمثل هذه الفيتامينات، وإن الحمية الطبيعية المتوازنة من الخضار والفواكه والبروتينات والألياف والنشويات، ستؤمن لك حاجة الجسم اليومية من الفيتامينات والمعادن.

لذلك النصيحة بإتباع حمية غذائية متوازنة، والابتعاد عن تناول هذه الأدوية، وأنت في هذا العمر حالياً، مع التأكيد أن هذا الدواء غير ضار بالجسم، وليس له تأثيرات جانبية حتى على موضوع الغدة.

والله الموفق.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً