الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

هل هناك حل لمعاناتي مع الشعر الزائد؟
رقم الإستشارة: 2219172

7063 0 342

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أعاني من الشعر الزائد في جميع أنحاء جسمي، وفي فترات يزداد سُمك هذا الشعر، أرجو المساعدة، فأنا مقبلة على الزواج، حتى أني أخجل عندما أمرض وأحتاج إلى أخذ إبرة.

ساعدوني فأنا أخجل من الذهاب إلى المستشفى لإجراء فحص، لذا أريد علاجا.

بارك الله فيكم، وشكرا.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ نور الهدى حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

هل هناك عدم انتظام في الدورة الشهرية مع زيادة الشعر؟ فظهور الشعر على جسم المرأة مثل الوجه والذقن واليدين، مع عدم انتظام الدورة الشهرية، غالبا ما يكون سببه زيادة إفراز هرمون الأندروجين (التستوستيرون) من المبايض، ويسمى (بالشعرانية) ولكي يتم تشخيص الاضطرابات الهرمونية، عليك بعمل التحاليل الضرورية الآتية:

LH/-FSH /TESTOSTERON-/PROLACTIN/-TSH-FREE - T3-T4-/DHEAS-17-HYDROXYPROGESTERON،

وفي أحيان كثيرة يتم عمل تحليل الموجات فوق الصوتية للمبايض؛ للتأكد من عدم وجود الأكياس التي تؤدي إلى زيادة إفراز الهرمون المسبب لزيادة الشعر عند المرأة، وعند معرفة السبب يتم معالجته، وإذا كان هناك زيادة في إفراز هرمون الأندروجين المسبب لزيادة الشعر عند النساء؛ فإن عقار (ديان-35) يعتبر فعالا في إعادة الهرمون إلى معدلاته الطبيعية، وبذلك يتوقف ظهور الشعر في المناطق التي عادة لا يكون بها شعر عند النساء.

عقار ديان-35 هو عقار هرموني (مانع للحمل) ومضاد لهرمون الأندروجين، ويستخدم بطريقة معينة يشرحها لك الطبيب المعالج عند وصفه لك بالتفصيل، وتحت إشرافه الكامل، وهو لا يزيل الشعر الموجود حاليا، ولذلك مع استعمال العقار الهرموني عليك بإزالة الشعر بالوسيلة المناسبة لك مثل الحلاقة أو بالكهرباء أو الليزر.

إذا لم تتم السيطرة على زيادة إفراز الهرمون الذي يسبب زيادة الشعر واضطراب الدورة الشهرية؛ فسوف يستمر تزايد نمو الشعر، وكل ما عليك فعله هو التواصل مع طبيبة الأمراض النسائية؛ لتقييم الحالة وعمل اللازم حيال ذلك.

حفظك الله من كل سوء.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك
  • مصر nessreen

    الاخت الفاضلة انا أعاني مثلك من الشعر الزائد ولكن علي الانترنت قرأت ان المواظبة علي شرب النعناع مرتين يوميا يؤدي الي التقليل من الهرمونات الذكرية في جسم الفتاة فجربي بعد ازالة الشعر المداومة علي شرب النعناع وستجدي نتيجة طيبة انا جربتها ونجحت في التخفيف منه وتقليل ظهوره والله الموفق

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً