هل التشقير يؤثر على القرنية أو يسبب العمى - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

هل التشقير يؤثر على القرنية أو يسبب العمى؟
رقم الإستشارة: 2241898

5886 0 209

السؤال

أستخدم (التشقير) غير المحرم، لكن سمعت أنه مضر جدا بالعين، ويؤثر على القرنية، ويسبب العمى، فهل هذا صحيح؟

أرجو إفادتي.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ هنا حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

إذا تلامس (Hydrogen peroxide) مع أنسجة العين فمن الممكن أن يسبب مشكلات عديدة، تتراوح بين تهيج العين، وزيادة إفراز الدموع إلى حدوث قرح بالقرنية، وربما حدوث ثقوب بها، وبالأخص إذا حدث تلامس مع المستحضرات ذات التركيز العالي، أكثر من 10%.

إذا كان الاستعمال لتشقير شعر الوجه، ولم يحدث تلامس مع العين؛ فلا توجد مشكلات مباشرة لها علاقة بها، وإذا كان ضروريا استخدامه فيجب استخدام تركيز قليل، أو من الأفضل استعمال المستحضرات الجاهزة التي تباع في الصيدليات، والمصرح لها بالتداول، ويجب اختبارها على مكان صغير؛ لإمكانية إحداث تحسس، أو التهاب، أو تلف بالجلد، ومن الممكن مناقشة طبيب الأمراض الجلدية في الأساليب المتعددة لإزالة الشعر الزائد من الوجه ومنها الليزر.

أتمنى لكم التوفيق والسعادة, وحفظكم الله من كل سوء.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: