أعاني من احمرار وحكة حول الفم فما العلاج المناسب - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

أعاني من احمرار وحكة حول الفم، فما العلاج المناسب؟
رقم الإستشارة: 2266590

34792 0 383

السؤال

السلام عليكم.

ظهرت لي بقع صغيرة حمراء تغطيها القشور حول الفم، وذلك بعد ثلاثة أيام من استخدام كريم النهار والليل perfect white من لوريال باريس، وتوقفت عن استخدامه ليوم واحد، حيث استخدمت فيه كريمات ترطيب مثل نيفيا الأزرق.

اختفت القشور، ولكن الإحساس بالحكة والالتهاب مستمر، وأشعر أحيانا بالوخز، علما بأنني قبلها بيومين -قبل استخدام الكريمين-، استخدمت زيت الورد على قطنة وفركت بها وجهي، وكنت في فترة الحيض، وهذا سبب لي بعض الحبوب في الذقن أيضا، ما السبب وماذا أفعل؟ جزاكم الله كل خير.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ سارة حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

الحاصل أن بشرة وجهك حساسة لمكونات الكريمات المذكورة، وبالتالي سبب لك نوعا من الأكزيما تسمى الأكزيما التلامسية -حساسية دوائية على الوجه-، وحسناً فعلت عند إيقاف استعماله، وبإمكانك الآن استعمال الأدوية الآتية للتخلص من الوخز والحكة على الوجه:

- 1% hydrocortisone cream يوضع على الوجه مرتين يوميا لمدة أسبوع.
- تناول حبة واحدة من Levocitiricine tab.5mg يوميا لمدة خمسة أيام.

مع التوقف عن غسل الوجه بالصابون خلال هذه الفترة.

حفظك الله من كل سوء.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك
  • فلسطين ميرا

    اذا وجهكك حساس لا تستخدمي هاي المستحضرات التجميل خذي رئي الطبيب ئبل ما تستخدمي

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً