أعاني من تقشف الذراعين مع حكة شديدة - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

أعاني من تقشف الذراعين مع حكة شديدة
رقم الإستشارة: 2271006

4903 0 165

السؤال

أعاني من تقشف الذراعين مع حكة شديدة ولفترة كبيرة تقارب الستة شهور، مع العلم أني أتناول علاج أوميجا 3 وفارماتون وclomid.

وشكرا.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ عزام حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

الأخ الكريم: قد يكون ما تشتكي منه هو عبارة عن أكزيما تلامسية ناتجة عن استعمال بعض الصوابين أو لها علاقة بمهنت.

على كل حال: بالإمكان استعمال الآتي: مرهم (Mometasone ointment) دهان مرتين يوميا، مع وضع مطري للجلد مثل (10% Urea cream) مرتين يوميا، مع تجنب استعمال الصوابين بكثرة أثناء غسل اليدين.

وإذا كانت الحكة شديدة بالإمكان تناول حبة واحدة من عقار (Levocitiricine 5mg) في اليوم أثناء تواجدك في المنزل، وتستمر في استعمال العلاج إلى أن تنتهي الأعراض بعون الله تعالى.

حفظك الله من كل سوء.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك
  • حسين

    شكرا وجزاكم الله عنا كل خير

  • حسين

    جزاكم الله عنا كل خير ونفع بكم

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً