أعاني من ألم مستمر في أعلى الفخذ ما الحل - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

أعاني من ألم مستمر في أعلى الفخذ، ما الحل؟
رقم الإستشارة: 2293482

4388 0 218

السؤال

أنا أعاني من ألم في أعلى الفخذ الأيسر، وعندي (25) سنة، وقد ذهبت لأكثر من دكتور، وفي كل مرة لا أجد حلا لهذا الألم، والدواء الوحيد الذي يسكن الألم هو (فلوتاك 75) أو (أولفين 100)، لكن المشكلة أني من كثرة تناول المسكن أصبحت المشاكل أكثر، مثل تساقط الشعر، وألم في المعدة من تأثير الدواء، وأريد التوقف عن تناول الدواء دون ألم.

ملحوظة: عندما آخذ كبسولة (أولفين) أو (فلوتاك) أمشي جيدا جدا، وأقدر أتحرك، وأجري، وألعب رياضة من غير ما أشعر بأي ألم أو أي شيء، ولكن لمدة لا تزيد عن (12) ساعة، وبعد هذا لا بد أن آخذ كبسولة ثانية؛ حتى لا أحس بشيء، وأكمل يومي طبيعيا، لكن في حالة عدم تناول الدواء أشعر بألم فظيع في أعلى الفخذ، وفي بعض الأوقات يمتد للركبة، ويجعلني أمشي بصعوبة شديدة من شدة الألم، وفي حالة عدم وجود الدواء، لا أستطيع النوم، وأبقى الليل بأكمله مستيقظا إلى أن أتناول كبسولة من الدواء.

أرجو المساعدة، وشكرا.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ mostafa حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

شكرا على تواصلك مع الشبكة الإسلامية.
لم تذكر إن كان قد تم إجراء صورة على منطقة الحوض لك، فإن هذا غير طبيعي أن يكون هناك ألم في هذه المنطقة، وعلى الأكثر إن السبب هو التهاب في مفصل الفخذ، وهناك أسباب متعددة لهذه الآلام، ومن هذه الأسباب مرض يسمى التهاب العمود الفقري (ankylosing spondylitis) وعادة ما يبدأ بشكل ألم أسفل الظهر، وقد يؤثر على مفصل الورك، ويستجيب عادة بشكل جيد للمسكنات، ويعود إذا توقف المريض عن المسكنات.

ويتم التشخيص بإجراء صورة عادية للحوض (pelvis) وبهذه الصورة يظهر مفصل الورك في الطرفين، ويظهر المفصل في أسفل الظهر الذي يسمى المفصل الحرقفي العجزي (sacroiliac joint) ويمكن لطبيب الروماتيزم أن يحكم إن كان هناك التهاب في هذه المفاصل، وإن لزم أجرى صورة شعاعية للحوض وتحاليل للدم تساعد على وضع التشخيص.

يمكن تغيير الدواء إلى أدوية أخرى مثل:
(Mobic)
(Tilcotil)
ويتم تناول حبة واحدة بعد الطعام يوميا، وإن كان هناك آلام في المعدة فيفضل تناول دواء واق للمعدة مثل (losec).

نرجو من الله لك الشفاء والمعافاة.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً