الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

أشعر بألم في الرأس ودوخة رغم تناولي للدواء، فما سبب ذلك؟
رقم الإستشارة: 2299790

4950 0 194

السؤال

السلام عليكم

عمري 24 سنة، متزوجة وعندي بنت، قبل 3 أشهر أحسست بألم خلف الرأس مع دوخة وغثيان في الصباح، مع العلم أنني لست حامل، وأجريت التحاليل وكانت النتيجة سليمة ما عدا فيتامين (د) كان منخفضا، مع أنني تناولت الدواء لمدة 10 أشهر، وقبل يومين زاد الألم كثيرا، فذهبت إلى المستشفى، وقالت لي الطبيبة: اعملي أشعة C-T، وقالت: إن ضغطي منخفض، هل الأشعة ضرورية؟ مع أن الألم يأتي ويذهب ولكن الدوخة مستمرة، وأشعر بألم في رأسي جهة اليمين، وأحيانا فوق، ولكنه متركز في الخلف، ووصفت لي الطبيبة إبرة مسكنة، ولكنني لم أشعر بأي تغيير، فما سبب ذلك؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ Aqilah حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

إذا كان الصداع النصفي معروفاً عند أفراد العائلة فيمكن أن يتسبب الصداع النصفي في الإحساس بالهبوط، وألم الرأس، والدوخة، كما أن الصداع التوتري كذلك قد يحدث أعراضاً مماثلة، وهناك مشاكل متعلقة بالأذن الوسطى والداخلية، وقد تحاجين لإجراء صورة، ويفضل الرنين المغناطيسي على السيت سكان؛ لأنه يعطى تفاصيل أدق، وبعد التأكد من الصورة عليك بمراجعة طبيب أعصاب، وطبيب أنف وأذن وحنجرة؛ لمعرفة أسباب الصداع والدوخة.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأعلى تقيماً