إفرازات ما بعد الدورة هل اللولب هو سببها - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

إفرازات ما بعد الدورة هل اللولب هو سببها؟
رقم الإستشارة: 2305110

3280 0 189

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

متزوجة، انتهت دورتي يوم 23 - 11، وبعد يومين نزلت على هيئة إفرازات مع دم أحمر، واستمرت حتى يوم 28 - 11، علما أنني قمت بتركيب اللولب.

وشكرا.


الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ أسماء حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

من المعروف أن اللوالب خصوصا البلاستكية والنحاسية منها تؤدي إلى زيادة نزول دم الدورة في الشهور التي تلي التركيب، وقد يستمر نزول الدورة بغزارة في بعض الأحيان حتى بعد مرور الشهور الثلاثة الأولى من التركيب، ولذلك يمكن الصبر قليلا على هذا الوضع، أو التفكير في تغيير وسيلة منع الحمل، سواء الحبوب أو اللولب الهرموني، والذي يختلف عن اللولب العادي لاحتوائه على هرمونات تمنع نزول الدورة الشهرية، وبالتالي يكون منع الحمل مزدوجا، ويتوقف النزيف، ويتوقف نزول الدورة؛ مما يساعد في الحفاظ على الدم وتجنب فقر الدم أو الأنيميا.

ويحتاج الأمر إلى زيارة الطبيبة المعالجة للاطمئنان على ضغط الدم، وعمل تحليل صورة الدم CBC، لبيان هل تعاني من فقر دم من عدمه، وتحليل فيتامين (د)، لأنه كثيراً ما ينقص مستواه عند معظم الناس، وتناول مقويات الدم وفيتامين (د) حسب نتيجة التحليل، وللتقليل من الدم مع وجود اللولب يمكنك تناول حبوب بروفين 600 مج مرتين في اليوم، بعد اليوم الرابع من نزول الدورة.

حفظك الله من كل مكروه وسوء ووفقك لما فيه الخير.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً