الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

هل في تناول حبوب فيتامين (د) يوميًا ضرر؟
رقم الإستشارة: 2305496

48555 0 319

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي نقص فيتامين (د) ومستواه (8)، فأعطاني الدكتور حبوب فيتامين (د 5000) وقال: استخدمها يوميًا. فهل هناك أي ضرر من استخدامها يومياً؟

وشكراً.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ عمر حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

شكرًا على تواصلك مع الشبكة الإسلامية.

هذا المستوى من الفيتامين (د) يعتبر منخفضًا، والمستوى الطبيعي هو فوق (30) وأقل من (80) نانوغرام/ مل، وهذه الجرعة هي جرعة متوسطة، ويفضل استخدامها لمدة شهرين، وإعادة فحص الفيتامين (د)، فإن كان طبيعيًا يمكن أن تستمر بجرعة (1000 IU) يوميًا.

وبشكل عام، فإن مثل هذه الجرعة أي (5000) لا تسبب ضررًا حتى ولو استمر عليها الإنسان لعدة شهور، إلا أن ما ينصح به هو أنه بعد أن تصبح نسبة الفيتامين (د) طبيعية؛ فإنه ينصح بتناول حبة واحدة من (1000 IU) يوميًا؛ للحفاظ عليه بالوضع الطبيعي.

والفيتامين (د) موجود بكميات قليلة في الطعام لا تكفي أكثر من (10%) من الاحتياج اليومي.

نرجو من الله دوام العافية.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك
  • ليبيا هشام مفتاح

    كلام جميل

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأعلى تقيماً