الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

أعاني من عدم نزول الدورة إلا إذا تناولت الدواء، فما السبب؟
رقم الإستشارة: 2309280

3261 0 186

السؤال

السلاام عليكم

أنا فتاة، عمري 18 سنة، أعاني من مشكلة في الدورة الشهرية؛ حيث أنني عندما بلغت كانت تنزل في كل شهرين مرة، وبعد سنة ونصف صارت تنزل في كل 3 شهور مرة، والآن انقطعت نهائيا.

ذهبت إلى الدكتور، وأجرى لي تحاليل، وقال بأنها جيدة، ولكن لدي ضعف في هرمون واحد، ولم يحدده، ووصف لي دواء primolut nor أتناوله لمدة سنة، وقد أخبرني الطبيب بأني تحسنت، ولكني عندما أقطع الدواء تتوقف الدورة، وتوقفت عن الذهاب إلى الطبيب لأني مللت، فما هو الحل؟ وهل يضرني أخذ الدواء بدون استشارة؟

وشكرا.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ لارا حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فالبيريمولت هوبروجسترون ويؤخذ في حال وجود خلل بالهرمونات على مستوى المبيض، وهذا الدواء يرفع البروجسترون، وعند التوقف تنزل الدورة.

أختي الغالية: يجب إعادة تقييم ودراسة حالتك، وبيان وضع المبيضين، وقد تكون المشكلة تكيس بالمبايض، وهو يحتاج إلى معالجة أقلها 6 أشهر.

يجب إجراء سونار للرحم والملحقات، وإجراء تحاليل مخبرية هرمونية TSH FSH LH FREE T4 PROLACTIN ESTROGEN TESTOSTERON في اليوم الثاني للدورة، ولابد من معالجة السبب، ووضع خطة للعلاج جيدة ومدروسة.


حفظك الله -أختي الغالية- ووفقك لما يحب ويرضى.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك
  • امال

    انا ايضن اعاني من نفس مشكلة

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً