الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

الانتفاخ تحت العين عند الاستيقاظ ومضاعفات السيروكسات
رقم الإستشارة: 231988

6664 0 410

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته!
أرجو إفادتي حول الانتفاخ البسيط، يكون تحت العين عند الاستيقاظ من النوم!

أحياناً أشعر بحكة في الجسم عند أكل الحلويات تقريباً، ما هو السبب؟ هل للسيروكات أثر في ذلك؟ حيث إنني أتناوله بناء على توجيه الطبيب، وهل له أثر في وظائف الكبد أو الكلى؟ قرأت في إحدى الصحف خلال الأسبوع السابق أن هذا الدواء يؤدي إلى الإدمان، ما صحة هذه المعلومة؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الكريم/ أحمد حفظه الله!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فما تعاني منه قد يكون بسبب التحسس، والحساسية يمكن أن تظهر بصور مختلفة، ولها أسباب عديدة، وأحياناً ربما لا يعرف السبب! ولكن بسبب وجود تورم في العين فلابد من إجراء بعض الفحوصات الأولية؛ للتأكد من عدم وجود أسباب أخرى لهذا التورم، مثل: التهابات البول، وارتفاع الزلال في البول، بالإضافة إلى مشاكل الكلى الأخرى، والكبد، وغيرها؛ لذا لابد من عرض الأمر على الطبيب لمعرفة الأسباب، وبعد ذلك إذا تم التأكد من أن السبب هو التحسس، فلابد من عمل بعض الفحوصات اللازمة للتأكد من عدم وجود أسباب يمكن علاجها.

ويمكن استخدام مضاد للحساسية طويل الأمد، مثل: الزيرتك، أو الكلارتين، وهو يؤخذ مرة في اليوم. أما بالنسبة إلى عقار السيروكسيت، فهو يستخدم لفترات قصيرة يجب ألا تزيد على الأسبوع، وفي الحالات الشديدة لا أكثر من أسبوعين إلى ثلاثة، وذلك لارتفاع نسبة الإدمان عليه، وبالتالي صعوبة النوم إلا عن طريق العقاقير؛ لذا من الأفضل الرجوع إلى الطبيب، ومعرفة مدى الحوج إلى استخدام علاج آخر.

والله الموفق!

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأعلى تقيماً