أصاب بلفحة هواء دائما فهل ما أعاني منه التهابا في العضلات أم ماذا - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

أصاب بلفحة هواء دائما فهل ما أعاني منه التهابا في العضلات أم ماذا؟
رقم الإستشارة: 2326563

3697 0 169

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

دائما وبسرعة أصاب بلفحة هواء في عضلات ظهري وكتفيّ وذراعيّ، وتصبح كافة عضلات جسدي مثل فخذيّ ورجليّ بها تقلص، وجيوبي الأنفية تلتهب ومفاصلي أيضا، فهل هذا الالتهاب بالعضلات؟

وكثيرا ما أصاب بذلك ما السبب؟ وماذا أفعل؟ وهل هناك مشروب لعلاج تقلص العضلات ولفحة الهواء؟
حتى إن لم أصب بلفحة هواء فعضلات ظهري متقلصة ومتيبسة تقريبا، ماذا أفعل؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ حسناء حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

شكرا على تواصلك مع الشبكة الإسلامية.
أنت ذكرت أن هناك التهابا في المفاصل، والتهابا في الجيوب، فإن لفحات الهواء يمكن أن تسبب آلاما موضعية مثل الرقبة أو أسفل الظهر، أو أماكن أخرى إلا أنها لا تسبب التهابا في المفاصل (التهاب المفصل يعني أن هناك آلام وانتفاخ، أو تورم في المفصل)، فاللفحات قد تسبب زيادة في آلام المفاصل عند من يعاني من التهاب المفاصل، إلا أنها لا تسبب التهابا في المفاصل.

وأنت تقولين أنه دون لفحة هواء يحصل تيبس في عضلات الظهر، ولذا فإنه يجب معرفة السبب؛ لأنه في مثل سنك قد يكون السبب هو التهاب في العمود الفقري، وتكون الأعراض بشكل آلام وإحساس بالتيبس، أو التصلب في أسفل الظهر يحدث عادة في الصباح ومع الجلوس فترات طويلة، ثم تخف الأعراض تدريجيا مع المشي والحركة، وتكون هناك آلام في أسفل الظهر ليلا، ومع التحرك من جنب لآخر أثناء الليل، وقد يكون هناك آلام في المفاصل.

لذا فإن كانت هذه الأعراض عندك من فترة طويلة أكثر من عدة شهور فإنه يجب مراجعة طبيب مختص بأمراض الروماتيزم؛ للفحص الطبي، وقد يرى الطبيب إجراء صورة للظهر وتحاليل للدم.

ويمكنك أيضا تناول دواء مثل naproxen 500 مرتين في اليوم بعد الطعام، فإن حصل تحسن كبير خلال يومين فتستمري عليها لمدة أسبوع ثم تتوقفي عن الدواء، فإن عادت الأعراض بعد التوقف عن الدواء فهذا يرجح إمكانية أن يكون السبب هو التهاب في العمود الفقري.

نرجو من الله لك الشفاء والمعافاة.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً