الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

لدي انتفاخ في الغدة، ما سببه وما علاجه؟
رقم الإستشارة: 2329776

2933 0 157

السؤال

السلام عليكم.

لدي انتفاخ في غدة باثرولين من الجهة اليمنى، صغيرة وبدون ألم، لها أربعة أشهر، هل أتعايش معها؟ لأنني قرأت عن مجموعة ممن أصيبوا بها أنها بقيت معهم لسنوات بدون أي آثار، هل أدعها هكذا بما أنها لم تؤثر علي؟

وأيضا أنا فتاة غير متزوجة أتناول علاجا للغدة الخاملة، وللروماتزم بلاكينيل وكورتزون، ما سبب ظهورها مع أنني محافظة على نظافتي الشخصية؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ iam حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

شكرا على تواصلك مع الشبكة الإسلامية.

لقد تم الإجابة على سؤالك عن الانتفاخ في غدة بارثولين في استشاراتك السابقة، وقد يبقى هناك انتفاخ في الكيس، وطالما أنه لا يوجد أي إفرازات منها مع الألم والتي من الممكن أن تدل على وجود التهاب فإنه يمكن مراقبتها، وبشكل عام هذه الكيسات علاجها جراحي، ويتم ذلك بعد الفحص الطبي ومعرفة طبيعية الكيس.

والعلاج بالكورتيزون الذي تتناولينه والمرض نفسه أي الذئبة الحمراء الذي تتناولين العلاج له قد يسببان الاستعداد لحصول التهابات في الجسم، أي أن الشخص المصاب بالذئبة الحمراء ومن يتناول الكورتيزون فإنها تضعف المناعة، وبالتالي عرضة لحصول التهابات وكلما كان المرض في هجوع أي متحكم به، وكلما كانت جرعة الكورتيزون صغيرة فإن هذا الوضع أفضل من جرعة عالية من الكورتيزون.

على كل حال هذه الأدوية مهمة جدا لعلاج المرض، ويجب المتابعة مع الطبيب المعالج.

نرجو من الله لك الشفاء والمعافاة.

مواد ذات صلة

الاستشارات

الصوتيات

لا توجد استشارات مرتبطة
لا يوجد صوتيات مرتبطة

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: