أعاني من ارتفاع الضغط والدوخة طوال اليوم فما السبب - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

أعاني من ارتفاع الضغط والدوخة طوال اليوم، فما السبب؟
رقم الإستشارة: 2329952

2326 0 120

السؤال

السلام عليكم..

لدي ارتفاع في ضغط الدم، وأتناول اتينولول 100 mg نصف حبة وEnalapril 10 mg ، وأعاني من دوخة خفيفة، وعدم الاتزان والتركيز، ولا أعرف ما سببها؟ فأنا أعاني منها طول اليوم، وخصوصا حين أستيقظ من النوم.

2- هل تنصحني بتناول الزنكال للتخفيف الوزن؟ وهل يناسب أدوية الضغط ومرض الضغط؟ وهل أستخدم معه فيتامينات؟

3- وهل يمكنني أن أتناول دواء الميتفورمين؟ وكم الجرعة؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ أحمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

بالنسبة للدوخة التي تعاني منها: فيمكن أن تكون بسبب عدم انضباط الضغط الشرياني باستعمال الأدوية الحالية, وينصح بالمتابعة مع طبيبك المعالج، وإجراء الدراسة اللازمة لمعرفة سبب هذه الدوخة.

أما بالنسبة لاستعمال الأدوية المذكورة في الاستشارة: فلا ينصح بذلك إلا بإشراف طبيبك المعالج، وبعد إجراء الدراسة اللازمة لتحديد الفائدة من استعمال هذه الأدوية بالنسبة لك، وهل هي تناسب جسمك أم لا.

نرجو لك من الله دوام الصحة والعافية.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: