الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

ما سبب نزول الدم بعد الإبر التفجرية؟
رقم الإستشارة: 2332421

25398 0 132

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نزل على أختي دم متفتت قبل أسبوع من الدورة، وذلك بعد أخذ الإبر التفجيرية، فما سبب الدم؟

وشكرا.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ هاجر حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

أختي: من الواضح أنك تناولت علاج تحريض للإباضة، وهذه الأدوية تؤثر على الجسم حسب جسم المريضة، وقد أثر الدواء عليها، وأثر على هرمونات الجسم.

يختلف -أختي- تأثير الدواء من جسم الأنثى والأخرى.

إن نزول دم أو تمشيحات قبل موعد الدورة قد يكون بسبب نقص البروجسترون بعد خروج البويضة من المبيض، فبعد الإباضة يفرز البروجسترون لتثبيت بطانة الرحم من الجسم الأصفر، وإذا كان البروجسترون ﻻ يكفي تصبح البطانة ضعيفة، وهذا ما يجعلها تنسلخ وتنزف بشكل متقطع.

كذلك -أختي- بعد الإبرة التفجيرية وحدوث الإباضة قد يكون حصل حمل، وحصول نزف بسبب التعشيش، لذلك ﻻ داعي للقلق، وعليك اﻻنتظار واﻻلتزام بتعليمات طبيبتك.

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يحفظك وأختك ويبارك بكما.

مواد ذات صلة

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأعلى تقيماً