أعاني من ألم أسفل الظهر للقدم هل هو عرق النسا...وما العلاج - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

أعاني من ألم أسفل الظهر للقدم، هل هو عرق النسا...وما العلاج؟
رقم الإستشارة: 2333634

6468 0 128

السؤال

السلام عليكم

أعاني من ألم أسفل الظهر، ومنذ أسبوعين ازداد وامتد لقدمي اليسرى بالكاحل.

أعاني منه ليلاً ونهاراً، فهو ألم شديد جداً، مثل صعقة الكهرباء بقدمي، ولا أقدر على الحركة! عملت أشعة، قال الطبيب: عرق النسا، وكتب لي أقراص (روكسونين60ملج)، وحقن وأقراص فيتانين ب، ومسكنات، ولم أتحسن، فوصف لي صيدلي كبسولات (نيوروبلكس300ملجم).

لا أعرف ماذا أفعل؟ هل هذه الكبسولات مفيدة لحالتي أم ماذا أفعل؟ أعاني بشدة.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ أنجى حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

شكراً على تواصلك مع الشبكة الإسلامية.

لم تذكري إن كانت الأشعة هي بالرنين المغناطيسي أم أنها صورة عادية، فالأعراض التي تشتكين منها هي أعراض عرق النسا، وهي تعني أن هناك انضغاطاً على أحد جذور الأعصاب في المنطقة القطنية، وعادة ما يكون بسبب انزلاق غضروفي، أو ما يسمى بالديسك.

لذا فإن الصورة بالرنين المغناطيسي تظهر بالتفصيل مدى الضغط على جذر العصب، وبالتالي يقرر الطبيب الفترة التي يستمر بها على العلاج بالأدوية، ومتى يحتاج المريض للتدخل الجراحي، لأنه إن كان الديسك كبيراً ولم تتحسن الأعراض خلال ستة أسابيع أو زادت الأعراض فإنه قد يقرر الطبيب الحاجة للتدخل الجراحي.

في 80-90% من الحالات مثل حالتك فإن الأمور تتحسن وتخف الآلام خلال ستة إلى ثمانية أسابيع بالأدوية المسكنة التي تتناولينها، فالأدوية هي مسكنة، وتخفف من الأعراض حتى تخف الأعراض تدريجياً.

يمكنك تناوزل الروكسونين، ووالنيوروبلكس، مع بعض، فهذا يساعد على تخفيف الأعراض، ومن ناحية أخرى يمكن وضع كمادات دافئة على الظهر، فهذا يساعد على تخفيف الشد العضلي الذي يترافق مع الديسك.

النيوروبلكس تبدئين بحبة صباحاً وحبة مساءً، لأنه قد يسبب الدوخة، وبعد ذلك تزيدين الجرعة تدريجياً إلى ثلاث حبات، ثم إلى أربع وبعض المرضى يحتاجون لأكثر من ذلك، والمهم المتابعة مع الطبيب المشرف.

نرجو من الله لك الشفاء والمعافاة.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: