ما سبب شعوري بالصداع حتى بعد استخدام النظارة - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

ما سبب شعوري بالصداع حتى بعد استخدام النظارة؟
رقم الإستشارة: 2350253

3024 0 86

السؤال

السلام عليكم..

ذهبت إلى طبيب العيون؛ لأني في حال الدراسة وفترة الامتحانات يحصل لي صداع، وأجريت فحصا للعيون 3 أو 4 مرات، وآخر مرة أجريت فيها فحص العيون شخّص فيها الطبيب حالتي أنها طول بصر + 2/1 درجة، ثم وضعوا قطرة Cyclopentolate فظهرت نتيجة الفحص +2 للعينين مع انحراف ربع درجة بعد القطرة، فوصف لي النظارات، حيث ابتدأ بدرجة +1، وأخبرني بأنني قد أصاب بالصداع لو بدأ معي +2، وأنه في المستقبل سيغير تلك الدرجة لي.

الغريب أني لا زلت أشعر بالصداع على الرغم من أنه مضى على لبسها أسبوعان، وأحيانا أحتاج أن أقرب الكتاب حتى أرى جيدا، فما نصيحتكم؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ feras حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

إذا كانت نتيجة الفحص مع السيكلوينتولات +2 فيجب إعطاء نظارة +1 لأن درجة كاملة من المد سببها شل المطابقة بالسيكلوبنتولات، ولا داعي للتصحيح ب +2.

الراحة ووضوح الرؤية عند تقريب الكتاب يدل على إعطائك فرط تصحيح، لذلك أقترح تخفيف الدرجة حتى +0.75 مما يوفر راحة أكثر، ويترك مجالا لتنشيط المطابقة في العين، فهنا يجب ألا نصحح كامل المد الكامن الخفي.

مع أطيب التمنيات بدوام الصحة والعافية.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: