أعاني من روماتيزم المفاصل والأدوية غير مجدية فما الحل - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

أعاني من روماتيزم المفاصل والأدوية غير مجدية، فما الحل؟
رقم الإستشارة: 2356133

7492 0 135

السؤال

السلام عليكم

أنا فتاة عمري 20 سنة، أعاني منذ فترة من عدة أعراض:
أولا: صداع يستمر من يوم لأربعة أو خمسة أيام، مع شعور بضغط في الرأس والرقبة من الأمام والخلف، وخنقة في الرقبة، أجريت أشعة على الرقبة لفحص الغدد، وكانت النتائج سليمة.

ثنيا: أعاني من برودة في أطراف رجلي ويدي، وأظافري تكون زرقاء اللون.

ثالثا: كان لدي سرعة ترسيب عندما كان عمري 13 سنة، فتوقفت عن العلاج عندما أحسست بالتحسن، ولكن بعد مرور سنتين تعبت مرة أخرى، وأصابني روماتيزم المفاصل، وأخذت إبرة بنسلين، وما زال الروماتيزم ملازما لي حتى الآن.

أشعر أن المسكنات غير مجدية، فلا أجد أي تحسن، ولا أستفيد إلا على البروفين، وكان الألم في ركبتي، ثم انتقل لآخر القدم، ثم لليدين، ووصل للرأس والرقبة والظهر، كانت نسبة التحاليل 560، وبعد الإبرة وصلت 300، والآن وصلت 400 ولا تنزل عن هذا الرقم، فهل هناك علاج غير إبر الروماتيزم؟

أرجو التوضيح.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ Shrouck حفظها الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

شكرا على تواصلك مع الشبكة الإسلامية.

من الأعراض التي وصفتها، لا أعتقد أن عندك حمى روماتيزمية، والتي تكون فيها المضادات التي ذكرت نسبتها (560 ثم 300 ثم 400)، فهذا المرض لا يسبب برودة الأطراف، ولا تكون الأظافر زرقاء، وإنما يسبب التهابا في المفاصل يتكرر كلما حصل التهاب في اللوز، وعندما يظهر التهاب المفاصل فإنه يكون هناك تورم وانتفاخ في المفاصل، ويستمر عدة أسابيع ثم يختفي.

أما وجود الألم بشكل مستمر في مفاصل متعددة، مع ارتفاع سرعة ترسب الدم، فهذا يتطلب مراجعة طبيب مختص بأمراض الروماتيزم، وإجراء تحاليل خاصة للرومايتزم، وخاصة أنك تعانين من زرقة اليدين، لأن هناك عدة أنواع من أمراض الروماتيزم التي يمكن أن تسبب هذا الإحساس بالبرودة، وتغير لون الجلد، ويسبب آلاما في المفاصل، وطبعا بعد وضع التشخيص الصحيح، فإنه يتم العلاج.

نرجو من الله لك الشفاء والمعافاة.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: