هل لكثرة استعمال حقن المضادات ضرر لمريض الكبد ب - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

هل لكثرة استعمال حقن المضادات ضرر لمريض الكبد ب؟
رقم الإستشارة: 2362463

1597 0 72

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أجريت عملية جراحية لاستئصال الزائدة الدودية، وكانت ناجحة -والحمد لله-، لكن وأنا في المستشفى أعطوني الكثير من حقن المضادات الحيوية والحقن الأخرى، وأنا عندي التهاب الكبد ب، فهل لكثرة استعمال تلك الحقن ضرر؟ مع أني أجريت فحصا قبل العملية بأيام وكانت النتائج مرضية، مع ارتفاع قليل في أنزيمات الكبد نتيجة pcr 538، فبماذا تنصحونني؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ سعد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

عادة لا تؤثر المضادات الحيوية لفترة بسيطة على وظائف الكبد، وإن كان هناك تأثير فهو عادة قصير المدى، والأهم من ذلك لابد من أن تتابع مع طبيب متخصص في مجال الكبد لتحديد مدى حاجتك للعلاج، وخصوصا إذا ما كان التهاب الكبد مزمنا ودام فترة أكثر من ستة أشهر، وسيقوم الطبيب بإجراء فحوصات للكبد مثل الموجات الصوتية، وفحوصات دم للتأكد من حاجتك للعلاج في هذه المرحلة أم لا.

نرجو لك الشفاء والمعافاة.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: