الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

أعاني من حساسية الجلد، ولا أستطيع التوقف عن الحكة
رقم الإستشارة: 2372493

1274 0 64

السؤال

السلام عليكم

أنا شاب، ذهبت للطبيب، فطلب مني إجراء سونار لوظائف الكبد، وتحليل الصفراء، وقال: ليس فيك شيء، ثم أعطاني مكملا غذائيا للكبد اسمه (suplfect)، بالإضافة لحمض الفوليك.

وبعد 3-4 أيام ظهرت حبوب صغيرة جدا على ذراعي، وحككتها، وفجأة تحولت المنطقة إلى اللون الأحمر، وكنت أحكها كثيرا دون توقف، فذهبت للطبيب ذاته فقال لي: لا يوجد دواء مما وصفت لك يسبب الحساسية، وأعطاني مضادا للهستامين (desa).

ثم تحسنت حالتي، وقلة الحكة، ثم اختفت الحبوب، وها أنا لم أكمل أسبوعا مع مضاد الهستامين، لكنني أشعر الآن أنني فقدت الإحساس جزئيا في مكان الحكة، وكأن الجلد أصبح غليظا، وعندما أمرر أصابعي على المنطقة بخفة أشعر بأصابعي، لكن ليس بالحساسية ذاتها على الذراع الآخر، لا أعرف لماذا أنا خائف؟

أرجو إفادتي، هل الحساسية تفعل هذا كله، وهل ستعود لما كانت عليه؟ خاصة أنه لا يزال هناك احمرار طفيف جدا يزول تدريجيا.

ولكم الشكر.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ wahed حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

المنطقة التي تصاب بالتحسس الموضعي قد يضعف الإحساس فيها بعض الشيء مؤقتا ثم تعود الأمور لطبيعتها فلا تقلق واطمئن.

وبالإمكان وضع Locoid cream مرتين يوميا على مناطق الاحمرار لمدة ثلاثة أيام.

يحفظك الله من كل سوء.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأعلى تقيماً