الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

ضعف الرغبة الجنسية ونقص في هرمون التستوستيرون.. ما الحل؟
رقم الإستشارة: 2389139

1428 0 57

السؤال

السلام عليكم

أنا شاب عمري 26 سنة، غير متزوج أصبت باحتقان في البروستاتا نتيجة ممارسة العادة السرية بشكل يومي متكرر.

رحت للدكتور وقمت بفحوصات وأعطاني دواء prostavital حبة يومياً، وأعاني من ضعف في الانتصاب والرغبة الجنسية، وفي الفحص كان هناك نقص كبير في هرمون التستوستيرون1.89 ng/mlفهل هذا النقص بسبب احتقان البروستاتا؟ وهل سيعود هرمون التستوستيرون إلى حالته الطبيعية؟

علما أنه كان عندي زيادة في هذا الهرمون وسبب لي صلعا مبكرا وشعرا كثيفا في الذقن والجسم، أنا أعاني من هذا الموضوع.

علما أني مقبل على الزواج.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فنقص هرمون التستوستيرون في الدم لا يسبب احتقان البروستاتا، ولكن قد يسبب قلة الرغبة الجنسية، وضعف الرغبة الجنسية وضعف الانتصاب قد يكونا أيضا من أعراض احتقان البروستاتا.

سؤال: هل تناولت علاجا يسبب نقص هرمون التستوستيرون لعلاج كثافة الشعر في الذقن والجسم، إذا كان كذلك عليك التوقف عن تناول هذا العلاج، وعندها سوف يعود مستوى الهرمون إلى وضعه الطبيعي.

ننصحك بترك ممارسة العادة السرية لما لها من أضرار جسمية ونفسية.

يحفظك الله من كل سوء.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأعلى تقيماً