ما علاقة الرعشة وضيق التنفس بمرض الصرع الجزئي - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

ما علاقة الرعشة وضيق التنفس بمرض الصرع الجزئي؟
رقم الإستشارة: 2430595

3879 0 0

السؤال

السلام عليكم.

أنا عمري 16 سنة، أعاني من رعشة وضيق في التنفس عند القيام بالرياضة، وأسمع طنينا مزعجا في أذني، هل لهذا علاقة بمرض الصرع الجزئي؟ لأنني أعاني منه، وأنا أتعاطى valpro cooper LP منذ 4 شهور، كما أن نسبة السكر تنخفض في بعض الأحيان.

وشكرا لكم.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ Inkonnu حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

نرحب بك في الشبكة الإسلامية، ونسأل الله تعالى لك العافية والشفاء، وتقبل الله صيامكم وطاعتكم.

أي علة طبية حتى وإن كانت بسيطة يجب أن نعرف هل هي عضوية أم هي نفسية، الرعشة يمكن أن تكون نفسية ويمكن أن تكون عضوية، وكذلك الضيق في التنفس، خاصة أنك ذكرت أنه عند الرياضة، وحتى نفرق ما هو عضوي وما هو نفسي أنا أدعوك لأن تقوم ببعض الفحوصات الطبية، اذهب إلى الطبيب الذي يقوم بعلاجك من مرض الصرع الجزئي، وتأكد من مستوى الدم لديك، مستوى الهيموجلوبين، لأنه في حالة فقر الدم وضعف الدم، الإنسان قد يحس بضيق في التنفس مع بذل أي جهد خاصة الجهد الرياضي.

وأنت ذكرت أيضاً أنه لديك انخفاض في السكر، ما مدى هذا الانخفاض، ما نوعه؟ هذا كله يجب أن يحدد، لأن انخفاض السكر يمكن أن يؤدي إلى رعشة، ممكن يؤدي إلى شعور بالإجهاد الشديد، والإجهاد الشديد يؤدي إلى ضيق في التنفس، فأنا أعتقد أن الجانب العضوي يجب أن نتأكد منه ولا تنزعج لكلامي هذا، هذا لمجرد التأكيد وحتى نكون على بصيرة سليمة.

الطنين لا علاقة له حقيقة بمرض عضوي معين، ربما يكون لديك شيء في الأذن مثلاً، هذا شيء يجب أن تتأكد منه أيضاً، أحياناً قد تدخل قطرات من الماء إلى الأذن الداخلية في أثناء الاستحمام، هذه أسباب بسيطة لكنها قد تؤدي أيضاً إلى الطنين، فدع الطبيب يفحصك ينظر في داخل طبلة الأذن للتأكد من عدم وجود شمع أو أوساخ أو شيء من هذا القبيل، لكن الصرع لا يسبب هذا، وعقار فالوبريد الذي تأخذه دواء ممتاز ودواء جيد جداً وسليم جداً، فهذه الأشياء التي أنصحك بها.

إذاً مقابلة الطبيب، القيام ببعض الفحوصات، وإذا كان كل شيء سليما يجب أن تقتنع أنك سليم، ولا توجد لديك علة تزعجك، أود أن أضيف شيئا واحدا وهو أن الصوديام فالوبريد أو ما يسمى فلوبركوبر الذي تتناوله في بعض الأحيان قد يؤدي إلى رعشة بسيطة في اليدين، خاصة عند الصغار السن، وفي هذه الحالة نعطي دواء يسمى الإندرال، دواء بسيط جداً يتم تناوله بجرعة 10 مليجرامات صباحا ومساء لمدة أسبوعين، ثم 10 مليجرامات صباحا لمدة شهر إلى شهرين.

هذه المعلومات التي زودتك بها أرجو أن تنقلها إلى طبيبك، وأنا متأكد أنه سوف يوافق عليها أو من خلالها يستطيع أن يجري لك الفحوصات اللازمة، ويتخذ القرار الصحيح، بخلاف ذلك أرجو أن تعيش حياة طبيعية، واحرص تماماً على علاج الدواء الذي ينظم كهرباء الدماغ، وبحول الله وقوته يتم لك الشفاء التام من مرض الصرع الجزئي، أهم شيء الالتزام بالدواء للمدة التي يحددها الطبيب.

بارك الله فيك وجزاك الله خيراً، وبالله التوفيق والسداد.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: