الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

أعاني من صداع يأتيني فجأة في مؤخرة رأسي!
رقم الإستشارة: 255364

4107 0 259

السؤال

أنا فتاة أبلغ من العمر (22) سنة، أعمل بوظيفة سكرتيرة لدى إحدى الشركات الكبرى، أعاني من صداع يأتيني فجأة في مؤخرة رأسي، راجعت أكثر من طبيب لكن لم يساعدني أحد.

كما أنني أعاني من أن (الدورة الشهرية) تنتظم أحياناً، وأحياناً أخرى لا تنتظم، يعني أنها في معظم الأحيان أكون ولمدة 3 أشهر لا تأتيني، وفي بعض الأحيان تبقى علي شهراً كاملاً.
أرجو مساعدتي مع جزيل الشكر.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ نور حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فقد لاحظت أن عملك كسكرتيرة، قد يكون سبب الصداع هو الشد العضلي في خلف الرأس وأعلى الرقبة من التوتر أو الإرهاق، وكثير من الأحيان تشتد العضلات الخلفية للرقبة في الأعلى على الأعصاب المتوضعة في أعلى الرقبة من الخلف، وتسمى الأعصاب ما تحت القفحية، وتسبب آلاماً في أعلى الرقبة وفي الرأس من الأعلى، وأحياناً يشعر المريض بالألم مثل شيء ضاغط على الرأس، أو يشعر به فوق العين.

وعلاجه هو الوضعية الصحيحة للرقبة أثناء استخدام الكمبيوتر وأثناء العمل، وتجنب الانحناء الكثير للرقبة، وفي حال وجود الألم وضع كمادات ساخنة ومسكنات، وقد يُلجأ أحياناً إلى إعطاء حقنة كورتيزون في أعلى الرقبة حول الأعصاب المضغوطة.

أما عن اضطراب الدورة، فعليك بمراجعة إما طبيبة الغدد الصماء أو طبيبة النساء، لإجراء تحاليل الهرمونات لمعرفة السبب والتأكد من عدم وجود أكياس في المبايض، وفي حال عدم وجود أي اضطراب في الهرمونات تعطى الأدوية المنظمة للدورة.

والله الموفق.

مواد ذات صلة

الاستشارات

الصوتيات

لا توجد استشارات مرتبطة
لا يوجد صوتيات مرتبطة

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأعلى تقيماً