الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

هل يمكن أن يحصل الحمل في الفترة ما بين انتهاء حبوب التنظيم والدورة الجديدة؟
رقم الإستشارة: 257375

12050 0 424

السؤال

السلام عليكم
في البداية أريد أن أعرض عليك تاريخي المرضي:

أنا متزوجة من يوم 1/12/2005، وكانت الدورة منتظمة, وفي نهاية شهر 2 حصل لي إجهاض لجنين 40 يوما، مع العلم بأن الحمل حصل بعد دورة شهر 1، وفي شهر 2 كانت عندي دورة عادية، وبعد الفحوصات اتضح أني مصابة بداء القطط، وأخذت علاجا لمدة 6 أسابيع.

علما بأنني قد عملت عملية نظافة للرحم يوم 27/2، وبعد شهر من العملية جاءت الدورة وكانت منتظمة إلى شهر 5، وفي شهر 6 تأخرت 4 أيام (8/6)، وعندما جاءت كانت كثيرة أقرب للنزيف، واستمرت ل 9 أيام، مع العلم أن دورتي 4 أيام!

ذهبت لطبيبي وبعد الكشف لم يظهر أي حمل، وأعطاني حبوب تنظيم لمدة شهر واحد (16/6)، واستمرت الدورة لمدة 13 يوما، وبعد انتهاء الحبوب (7/7) انتظرت 7 أيام ولم تأت الدورة، وجاءت يوم 6/8 وكانت منتظمة.

واليوم(26/8) بدأت أحس بأعراض غريبة مثل الصداع وقلة النوم، والقلق وآلام في الجسم وإفرازات مهبلية، وأصبحت حياتي متوترة، لا أستطيع النوم ولا أخذ أي نوع من العلاج!

سؤالي هو: هل يمكن أن يحصل الحمل في الفترة ما بين انتهاء حبوب التنظيم والدورة الجديدة؟ مع العلم أن الفترة بينهما كانت شهرا.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ نجلاء حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

فاحتمال حصول الحمل وارد، وما تشتكين منه من أعراض يشبه أعراض الحمل، لذلك عليك عمل تحليل لهرمون الحمل في الدم (BHCG) والفحص بواسطة الطبيبة لمعرفة نوع الإفرازات المهبلية.

والله الموفق.

مواد ذات صلة

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك
  • السعودية Monii

    الله يرزقك الذريه الصالحه ويرزقني

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأعلى تقيماً