ما الأدوية المناسب تناولها لإنقاص الارتفاع في إنزيمات الكبد - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

ما الأدوية المناسب تناولها لإنقاص الارتفاع في إنزيمات الكبد؟
رقم الإستشارة: 264227

13378 0 383

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
عندي إنزيمات الكبد عالية (Alt 98 - ast 71 ).
فما هي الأدوية التي آخذها لكي تنقص هذه الإنزيمات، علماً بأني آخذ (Liverin) وما هي الأغذية ( وخاصة المرطبات والفاكهة ) التي تقلل وتزيد الإنزيمات؟

وجزاكم الله خيراً.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمد أحمد عبد العظيم حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

المهم معرفة سبب ارتفاع الإنزيمات، فهي كما ترى فيها ارتفاع بسيط؛ لأنه تقريباً يساوي ضعف الطبيعي لا لأن هذه النسبة قد تكون مؤشراً لالتهاب الكبد بفيروس الكبد ( ب ) أو ( سي )، ولا يمكن التأكد من ذلك إلا بإجراء تحاليل لفيروسات الكبد ( ب ) و( سي )، فإذا تم نفي ذلك فقد يكون السبب أدوية تتناولها، أو أن هناك شحوماً حول الكبد، وهناك أسباب أخرى لارتفاع الإنزيمات.

إذا لم يوجد أي سبب لارتفاع الإنزيمات، فليس هناك ضرر من ارتفاعها ولا يوجد دواء يخفضها، ولست بحاجة لذلك، لكن أعود لأقول أنه من المهم معرفة السبب؟

أما عن اليفرين فهي من الأعشاب، ولا ضرر منها -إن شاء الله-، إلا أنه ليس مؤكداً مدى نفعها في حالتك.

والله الموفق.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً