عودة الدمل في الظهر بعد استئصاله - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

عودة الدمل في الظهر بعد استئصاله
رقم الإستشارة: 277898

4050 0 432

السؤال

منذ أربع سنوات أصبت بدمل في جنبي الأيسر، استمر لفترة حوالي شهرين دون علاج؛ مما أسفر عن ظهور ما يسمى بالحيل في أعلى فخذي الأيسر، بحجم الخيارة، ثم تم استئصال الدمل بعملية جراحية، وبدأ الحيل في الاختفاء تدريجياً وبشكل بطيء، مع استخدام رباريل جيل كدهان، ثم عاود الحيل الظهور مرة أخرى هذه الأيام، مع وجود ألم فيه.

أرجو الإفادة بشكل عاجل.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ منى حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فإن ظهور الخراج يكون لعدة عوامل منها:

1- وجود بدايات لمرض السكر، ويجب أن يتم الفحص للتعرف على المرض.

2- التهابات في أعلى الفخذ، ويسمى: (Hydradenitis suppurativa)، وله عدة أسباب:

أ- جيني ويوجد في العديد من أفراد العائلة.
ب- هورمونات، وخاصة الروجلية منها.
ج- البدانة، ويوجد عادة زيادة في الشعر والبثور في الجسم.
د- التدخين.
ويحدث في النساء أكثر من الرجال بين 20 - 40 عاما.

ونرجو منك مراجعة طبيب الجراحة ليتم فحصك، ونتمنى لك الشفاء العاجل.

والله الموفق.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: