الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

انخفاض الضغط وتسارع دقات القلب وضيق النفس
رقم الإستشارة: 199038

5948 0 460

السؤال

أنا عمري 26 سنة ومعظم الأوقات يكون لدي هبوط في الضغط من دون القيام بأي مجهود، ودقات قلبي 100 ولدي وخز في صدري من الجهتين، وعند النوم ضيق في التنفس وخدر (وخز) في الأيدي، وعند المشي لمسافة دقيقتين أتعب ولا أستطيع الاستمرار نتيجة التعب، وعملت فحص دم وكان جيداً، وأعاني من آلام في الجنب الأيسر، وكلما أذهب للطبيب يعطيني بعض المسكنات.

يأتي الوجع بشكل فجائي في جنبي الأيسر ولا يوجد أي التهاب في البول، وقد مللت من الذهاب إلى الأطباء! والغدة الدرقية في معدلها الطبيعي، ولا أعرف ماذا أعمل فقد مللت، والوجع يزداد في جنبي، والآن صدري.

وفي الختام: شكراً لك يا دكتور على كل شيء وعلى الوقت الذي منحته لقراءة رسالتي وشكراً لك وللموقع الممتاز.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ منى حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فعليك بمراجعة طبيب مختص بأمراض القلب؛ وذلك لأن هذه الأعراض: هبوط الضغط الذي تعانين منه وتسارع القلب وضيق النفس عند النوم، والإحساس بالتعب بعد المشي تشير إلى أن هناك مشكلة في جهاز الدوران والقلب، فإن وجود تضيق في الصمام التاجي (الميترال) قد يعطي نفس الأعراض التي تشكين منها، وقد يصعب على غير طبيب القلب التأكد من وجوده، وقد يستلزم الأمر عمل صورة للقلب بالإيكو بعد عمل تخطيط للقلب وصورة للصدر، لذا من المهم أن تراجعي الطبيب المختص؛ لأن المسكنات لا تحل المشكلة، إلا إذا كان الألم من عضلات الصدر، ولكن عضلات الصدر لا تعطي أعراضا مثل انخفاض الضغط وتسارع القلب وضيق النفس.

نسأل الله لك الشفاء العاجل وبالله التوفيق.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً