ما هي أدوية التخسيس الأفضل - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

ما هي أدوية التخسيس الأفضل؟
رقم الإستشارة: 2203340

9431 0 330

السؤال

السلام عليكم

أنا -بفضل الله- لست مريضة بالسكر، لكن هناك من قال لي: لو استخدمت دواء (Glucophage) سوف تخسرين من وزنك، وأنا أريد أن أنزل وزني، خصوصا أني بطيئة جدا في فقدان الوزن، نظرا إلى أن جسدي تعود على الريجيم منذ نحو سنة، فأصبح يفقد الوزن بصعوبة.

فهل الأدوية التي تؤدي لفقدان الشهية تؤدي للاكتئاب؟ وهل مسموح لي في الريجيم أن آكل بطاطا حلوة مسلوقة وقمحاً مسلوقاً؟

وجزاكم الله خيرًا.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ أروى حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

وزنك طبيعي بالنسبة لطولك، فمؤشر كتلة الوزن عندك (23.0) وهو طبيعي؛ لأن مؤشر كتلة الوزن الطبيعية (18.5–24.9) وبناء عليه فإنك لست بحاجة لتنزيل الوزن، وما تحتاجينه هو أن تحافظي على هذا الوزن، وتمارسي رياضة المشي، فهذا مهم لإعطاء الجسم اللياقة والحيوية.

أما بالنسبة للأدوية المخسسة فهي تستخدم لمن عنده زيادة كبيرة في الوزن، وليس لمن وزنه طبيعي، ومنها (xenical) وهو يمنع امتصاص30% من الدهون الموجودة في الطعام، إذا أخذ قبل أو مع الطعام، وأعراضه الجانبية بسيطة، أما الأدوية الأخرى مثل: (reductil sibutramine) فقد تم سحبه من الكثير من الأسواق بسبب الأعراض الجانبية.

أعود وأقول: إن وزنك طبيعي، وبرأيي لست بحاجة إلى تنزيل الوزن، وإذا كان شكلك غير محبب لك فعليك بالمشي والتمارين الرياضية.

نرجو لك من الله العافية.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

لا يوجد استشارات مرتبطة
لا يوجد صوتيات مرتبطة

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً