هل أخذ حبوب علاجا للفطريات في بداية الحمل مضر - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

هل أخذ حبوب علاجا للفطريات في بداية الحمل مضر؟
رقم الإستشارة: 2218998

983 0 179

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حامل بالشهر الأول وبالأسبوع الرابع، وتاريخ آخر دورة 21-5-4143 ويوم 14-5 أخذت تحاميل مرة واحدة، وحبوب عبارة عن 3 حبوب مرة واحدة لعلاج فطريات المهبل، ولم أكن أعرف عن الحمل، هل توثر على الحمل؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ فتو حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

ليس هناك خطورة على الجنين من تناول تحاميل الفطريات أو الحبوب، على الرغم من عدم وجود دراسات لتناول مثل تلك الأدوية أثناء الحمل على سيدات حوامل، ولكنها توصف على أنها في حالة الضرورة، لذلك فلا مانع من أخذها، وفي حالة عدم الضرورة الشديدة، فلا داعي لذلك، فلا تقلقي -أختنا الفاضلة-، وعليك فقط متابعة الحمل بالسونار ومتابعة مراحل النمو المختلفة للجنين.

حفظكم الله من كل مكروه وسوء، ووفقكم لما فيه الخير.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: