هل أنا مصاب بضعف جنسي أم أن الأمر بسيط وسيزول - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

هل أنا مصاب بضعف جنسي أم أن الأمر بسيط وسيزول؟
رقم الإستشارة: 2291693

1585 0 82

السؤال

السلام عليكم

أنا شاب أبلغ من العمر 25 سنة، أعاني من ضعف شديد في الانتصاب، خلال الثلاث سنوات الماضية كنت أستعمل أدوية للاكتئاب أخرها السيروكسات 20 لمده سنة ونصف، خلال تلك الفترة الموضوع لم يشكل عندي فارقًا؛ لأَنِّي قرأت أن من آثار الدواء الجانبية الضعف الجنسي بعد تركه.

بعد مضي شهرين نفس الحالة بقيت معي، بدأت أتوجس من الأمر وأتضايق، ضعف شديد في الانتصاب، لا يوجد انتصاب كالعادة في الصباح، أحيانًا يوجد شهوة كبيرة كامنة، لكني أجد صعوبة شديدة في بداية الانتصاب يلزمها تدخل أو احتكاك باليد، ويكون الانتصاب ضعيفًا عند ممارسة العادة السرية مثلا.

أنا متضايق جدًا من الأمر نفسيًا وجسديًا، وتأتيني أفكار عن الزواج، وكيف سيصير حالي؟ وأريد حلا، هل أذهب لطبيب للمعاينة؟ أم هل الأمر بسيط؟ وهل يوجد له حل؟ هل أنا عندي ضعف جنسي أم الأمر لا يعدو كونه أمرًا بسيطًا وسيزول؟

ملاحظة أخيرة: أنا أمارس العادة السرية منذ زمن، ومدمن عليها، هل هي السبب؟

أرجوكم ساعدوني.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ علي حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

إن ممارسة العادة السرية تعتبر من العادات السيئة التي ينتج عنها آثار سلبية جسدية ونفسية عديدة منها:

- احتقان الأجهزة التناسلية كالبروستات, وسرعة القذف, وضعف الانتصاب, وقلة الرغبة الجنسية.

كذلك استعمال الأدوية المضادة للاكتئاب لها تأثير سلبي على الانتصاب، وغالبًا ما يزول تأثير هذه الأدوية بعد فترة من الزمن بعد التوقف عنها نهائيًا، وللاطمئنان يمكنك إجراء التحاليل الدموية التالية:
- testosterone free & total
- prolactin
وكذلك إجراء الفحص السريري من قبل طبيب الذكورة، أو المسالك البولية والتناسلية، والاطلاع على نتائج التحاليل واقتراح العلاج المناسب.

لذلك -أخي الفاضل- أنصحك بالابتعاد عن هذه العادة السيئة, وعن كل ما يشجع لممارستها من المثيرات الجنسية بكافة أشكالها وأنواعها، وأنصحك بالصوم فهو يساعك كثيرًا, وكذلك ممارسة الرياضة بشكل منتظم.

وللفائدة راجع أضرار العادة السرية: (2404 - 385824312 - 260343)

حفظك الله من كل سوء.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً