الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

لدي ضعف جنسي والانتصاب الصباحي لم يعد مثل الأول.. أفيدوني
رقم الإستشارة: 2310075

8969 0 189

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا شاب عمري 27 سنة، كنت أمارس العادة السرية وأقلعت عنها، وكان لدي تساقط في شعري، وكنت آخذ حبوب دواء نوبيشيا، والمعروف علميًا بـ Finistride 1%، وكنت لا أعرف أعراضه الجانبية المخيفة وأخذته لسنين طويلة، لكن لدي الآن ضعف، والانتصاب الصباحي لم يعد مثل الأول، يأتي من حين لآخر، وليس كل صباح، نفسيتي متعبة، وأنا مقبل على الزواج، وأشعر بالحرج، وأفكر أن أذهب إلى الدكتور.

أفيدوني جعل الله ثوابكم في ميزان حسناتكم.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ ramy حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

صحيح أن استعمال تلك الأدوية للصلع قد يسبب ضعف الرغبة الجنسية والانتصاب، ولكنه مؤقت، أي أنه عند التوقف عن استعمال ذلك العلاج بفترة من الزمن تعود الأمور إلى طبيعتها.

ممارسة العادة السرية بكثرة قد يسبب هذه الأعراض أيضًا، فعليك بترك العادة السرية، واطمئن فما دام هناك انتصاب يحدث في أي وقت، فمعنى ذلك أنه ليس هناك خلل في جهازك التناسلي.
بالإمكان استعمال الآتي:

- Nurobion Amp. كل رابع يوم حقنة في العضل لمدة شهر.
- Gentaplex حبه ثلاث مرات يوميا لمدة شهر.

حفظك الله من كل سوء.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأعلى تقيماً