الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

أدوية الهلع أثرت على حياتي فكيف أتركها؟
رقم الإستشارة: 2376202

1447 0 37

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أعاني من نوبات هلع متكررة جدا، وأخذت ستاتومين، وتريتيكو، وبيدريمين، وزولام، وتحسنت الحالة في البداية، وسحبت الزولام وأحاول سحب الستاتومين، لكن النوبات شديدة، أحاول التخلص من الأدوية ببطء شديد ولا أستطيع، وقد تسببت الأدوية في فقدان النشاط الجنسي تماما، فماذا أفعل؟

وشكرا.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ أشرف حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

الاستمرار على جرعة التريتكو وهو ترازيدوان سيكون مفيداً لك، ويمكن أن تكون الجرعة حتى 200 مليجرام ليلاً، خاصة أن هذا الدواء ليس له أي أثر سلبي على النشاط الجنسي، وفي ذات الوقت -أخي الكريم- يمكن أن تتناول اندرال بجرعة 20 مليجرام صباحا ومساء، وتطبق تمارين استرخائية مكثفة، وكذلك ممارسة الرياضة، وتجنب النوم النهاري، وخفف كثيراً من القهوة والشاي لأنها تحتوي على الكافيين، والكافيين مثير في بعض الأحيان لنوبات الهرع والفزع.

أخي الكريم: وجدنا أن أذكار النوم حين يرددها الإنسان بيقين وتفكر وتأمل تقلل كثيراً من نوبات الهلع، أنصحك أيضاً بالتواصل الاجتماعي؛ لأن التواصل الاجتماعي يصرف انتباه الإنسان كثيراً من العلل النفسية، خاصة المتعلقة بالقلق والخوف والوسوسة، مهنتك مهنة عظيمة وممتازة، وأرجو أن تستمتع بها وتقبل عليها بكل رغبة وتوسع آفاقك العلمية والعملية، فهذا في حد ذاته سوف يرتقي بصحتك النفسية.

أسأل الله لك التوفيق والسداد، وأشكرك على التواصل مع إسلام ويب.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً