الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

أعاني من حالة نفسية حيث صِرتُ أبكي كثيراً
رقم الإستشارة: 2404362

1343 0 31

السؤال

السلام عليكم

أنا عندي حالة نفسية، أتصرف بشكل غير طبيعي، ومنذ أكثر من أسبوع تركت علاجي، وصرت كل دقيقتين أبكي، لدرجة أني أريد الانتحار، وصرت آكل قليلاً، بمعنى لا أشتهي الأكل كثيراً، وصرت أنسى وأعصب على الآخرين! أريد حلاً سريعاً لحل مشكلتي؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ Sara حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

معظم الاضطرابات النفسية - من قلق، رهاب، اكتئاب - عندما يبدأ الشخص العلاج يحتاج على الأقل لفترة أسبوعين حتى يبدأ مفعول الدواء، ثم بعد ذلك تأتي الفائدة منه، ومعظم هذه العلاجات - أختي الكريمة - مفعولها تراكمي، أي: يجب الاستمرار عليها حتى يحدث التوازن المطلوب، وتختفي الأعراض.

لذلك مشكلة كبيرة جدًّا عند التوقف عن هذه الأدوية، لأنه إذا تمَّ التوقف عنها أكثر من أسبوعين فإنه يجب على الشخص الانتظار مرة أخرى لكي تحدث الأدوية مفعولاً آخر ويستفيد منها الشخص.

التحذير الشديد في عدم التوقف عن هذه الأدوية وأخذها بانتظام شديد، لأنه - كما ذكرتُ - مفعول هذه الأدوية مفعول تراكمي، ولا يحصل لحظة تعاطيها، يجب الاستمرار عليها حتى تُحدث مفعولاً.

الحل - أختي الكريمة - الآن أن تعودي للعلاج مرة أخرى بأسرع ممَّا كان، ولا تتركيه أبدًا، حتى يقول لك الطبيب: يجب عليك أن تتوقفي عن الدواء الآن.

بمجرد الرجوع إلى الدواء -إن شاء الله- يبدأ في العمل وتختفي كل هذه الأعراض التي تعانين منها.

وفقك الله وسدد خطاك.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأعلى تقيماً