تورم الأقدام وزلال البول التناذر الكلوي - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

تورم الأقدام وزلال البول (التناذر الكلوي)
رقم الإستشارة: 252812

10563 0 548

السؤال

السلام عليكم.

أُعاني منذ ثلاثة أشهر من تورم في القدمين بسبب عدم اتزان البروتينات، والزلال في الدم والبول، إذ أن البروتين مستواه في البول زائد عن مستواه الطبيعي، بلغ 9 ملي غرام، فما العلاج لذلك؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم.
الأخ الفاضل/ أبو باسل حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فهذه الحالة تسمي بالتناذر الكلوي (Nephrotic syndrome) وهي تترافق مع العديد من التهابات الكلية وأمراض أخرى من الأورام، وأمراض النسيج الضام.

أهم شيء هو معرفة المرض المسبب لهذه الحالة، وهذا يتم بإجراء التحاليل الدموية، ومن ثم أخذ عينة من الكلية، وبعدها يحدد العلاج، وقد يلزم العلاج لفترة طويلة، ومنها مدرات البول.

عليك بالالتزام بما ينصح به طبيب الكلى واتباع إرشاداته، وعدم توقف الأدوية.

والله الموفق.


مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: