أتعالج بالسيبراليكس مع احتمال الحمل فماذا أفعل - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

أتعالج بالسيبراليكس مع احتمال الحمل فماذا أفعل؟
رقم الإستشارة: 255402

3125 0 226

السؤال

السلام عليكم..

كنت أعاني منذ شهرين من حالة نفسية تسمى الهلع ـ والحمد لله ـ أنا الآن أفضل ولكن الآن الدورة متأخرة وأخشى أن أكون حاملا وأنا أتعالج.

قال لي الدكتور لا توجد مشكلة لو حملت وأنت تتعالجين بالسيبرايكس، وأنا أخاف على الجنين لأني تعرضت للإجهاض منذ أربعة أشهر ولم أتوقع الحمل، فلو حملت ماذا أفعل؟ أخاف أن أترك العلاج وتعود لي الحالة النفسية، فهل هذا الدواء آمن في الحمل أم لا؟ أم أستخدم علاجا آخر أكثر أمانا في الحمل؟

وشكرا.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ جنات قطر حفظها الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:-

فبالنسبة لاستعمال (cipralex) أثناء الحمل لا توجد دراسات أكيدة إلى الآن تشير إلى تأثيره الضار على الحمل، أو مدى الأمان في استخدامه أثناء الحمل؛ لذلك يجب على الطبيب المتابع لحالتك وصف ما إذا كانت هناك حاجة ملحة لذلك أو استبداله بما هو أكثر أمانا أثناء الحمل.

وعليك التأكد من وجود حمل أم لا وذلك بعمل تحليل للدم (BHCG).

نسأل الله لك الشفاء العاجل.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: