آخذ علاج أمبسلين للحمرة في القدمين - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

آخذ علاج أمبسلين للحمرة في القدمين
رقم الإستشارة: 266751

10125 0 375

السؤال

بداية جزاكم الله خيراً على ردكم على استشاراتي السابقة.

وأنا قد توجهت إلى الطبيب وشخص الحالة على أنها حمرة بالقدمين، وأقوم أسبوعياً بالذهاب إلى المستشفى لأخذ حقنة أمبسلين، ومضى علي حتى الآن خمسة أسابيع ولكني أشعر بتحسن بطيء، فهل هذا الأمر عادي أم أن هناك سبباً آخر؟

أرجو الرد مع نصحي بالإجراءات والأطعمة المناسبة لحالتي وجزاكم الله خيراً.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ عبير حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

لا أدري ما المقصود بالحمرة فإن كان حمرة القدمين أو ما تسمى Erythromelalgia فهذه تعالج إما بحب الإسبيرين أو حب الإندرال، وهي عبارة عن هجمات من الاحمرار الذي يصيب القدمين، وأحياناً اليدين، وتصبح حمراء شديدة مع ألم وتتحسن بوضع القدمين بماء بارد.
ولكنك تقولين: إن العلاج مضاد حيوي ومرة واحدة كل أسبوع، فالإمبسيلين حتى الحقن يعطى كل يوم مرتين أو ثلاث مرات إن كان هناك التهاب بجراثيم تستجيب لهذه المضادات الحيوية.

لذا طالما أن الوضع لم يتحسن فعليك بمراجعة نفس الطبيب، وإعلامه بعدم التحسن، وقد يكون هناك بالفحص الطبي أشياء قد يكتشفها الطبيب توصل للتشخيص الصحيح.

وبالله التوفيق.


مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً