أثر تناول الأدوية في ضعف الانتصاب - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

أثر تناول الأدوية في ضعف الانتصاب
رقم الإستشارة: 275196

24087 0 599

السؤال

السلام عليكم
كنت أعاني من وسواس قهري تسلطي وعولجت عن طريق العلاج؛ حيث أخذت دواء اسمه Anafranil sr 75 بمقدار نصف حبة يومياً، وبعد شهرين ونصف بحمد الله شفيت، وقال لي الطبيب: توقف عن الدواء، والآن أعاني من ضعف جنسي رهيب من أثر هذا الدواء، مع العلم أنني كنت من قبل ممتازاً.

من الناحية الجنسية أعاني من ضعف في الاستجابة الجنسية، ولا يوجد صلابة في العضو الذكري عند الانتصاب، ولا أستطيع المجامعة، عملت فحوصات الهرمونات، وتبين أن هناك ارتفاعاً في هرمون Fsh=16.9، وعملت فحصاً للحيوانات المنوية وتبين أنها ضعيفة، وقال لي الطبيب: عليك بالزراعة.

سؤالي: هل سيظل الضعف يلازمني أم أن هناك علاجاً؟ ما هو رأيكم بما سردته من كلام؟ طمئنوني ماذا أفعل؟

شكراً لكم وبارك الله فيكم.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ Mahdi حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد،،،

فمن أهم أسباب الضعف الجنسي من حيث الانتصاب هو تناول بعض الأدوية بشكل مستمر على فترات طويلة، ويكون لهذه الأدوية تأثير سلبي على الانتصاب، ومن هذه الأدوية أدوية الجهاز العصبي، ومنها Anafranil حيث يسبب بعض المشاكل الجنسية منها ضعف الانتصاب، وكذلك تأخير القذف.

ولكن بالتوقف عن تناول هذا الدواء لفترة يعود الأمر إلى طبيعته بإذن الله؛ لذا عليك بالاطمئنان من هذا الأمر، ويمكنك تناول بعض الأدوية المنشطة جنسياً خلال هذه الفترة حتى يعود الأمر إلى طبيعته، وبعد ذلك يمكن الاستغناء عن هذه المنشطات بصورة نهائية.

وأمثلة هذه الأدوية:

1- Viagra 50 مجم قبل الجماع بساعة على معدة فارغة.

2- Cialis 20MG قرص كل 3 أيام.

وتساعد هذه الأدوية - بإذن الله - على تحسين الانتصاب بصورة جيدة جداً.

نأتي إلى الهرمونات، وهنا وجدت أن هناك ارتفاع في هرمون Fhs، وهو ما قد يعني وجود مشكلة في الخصية إما نتيجة سبب وراثي أو جيني سبّب صغر حجم الخصيتين، أو التهابات، أو أي مرض أصاب الخصية، فسبّب التوقف عن النشاط، وبالتالي اارتفاع هرمون Fsh، وبالتالي قد يكون هناك انخفاض وضعف في السائل المنوي، وقد يصحب هذا أيضاً انخفاض في هرمون Testosterone ، والذي يسبب ضعف الرغبة والانتصاب.

لذا عليك بالآتي:

1- عمل تحليل Free testosterone ,prolactin ,lh

2- عمل تحليل للسائل المنوي وإرساله لنا كاملاً كما هو موضح بورقة التحاليل.

3- عمل فحص للخصيتين من حيث الحجم والتكوين والوظيفة.

بعد الاطلاع على هذه التحاليل والفحص يمكن بعون الله تحديد ما يمكن عمله.

وبالنسبة للانتصاب أيضاً بعد الاطلاع على الهرمونات والتوقف عن Anfranil .
وتناول الأدوية المنشطة ستجد تحسناً ملحوظاً بإذن الله.

والله الموفق.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك
  • البحرين علي أحمد عبد الحميد

    شكراً على فكرة


































    ش




















    شكراً على فكرة




عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً