الدوالي وتسببها في تورم القدمين ما العلاج - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

الدوالي وتسببها في تورم القدمين، ما العلاج؟
رقم الإستشارة: 284437

13946 0 389

السؤال

يعاني والدي من دوالي القدمين منذ زمن طويل، عمره الآن 72 سنة، وظهر في اليومين الأخيرين تورم بالقدمين وبالضغط على القدم اتضح وجود سوائل بها.

فالرجاء الإفادة عن علاج، وأكون شاكراً جداً.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ هاني حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

قد تسبب الدوالي تورماً في القدمين عند الجلوس فترة طويلة مع تنزيل القدمين، وعادة ما تختفي هذه الوذمة أو التورم مع رفع القدمين وفي الصباح، ولا تحتاج لعلاج إن كانت لا تؤثر عليه، ويفضل ألا يجلس فترة طويلة بوضعية واحدة وإنما يتحرك حتى يتحرك الدم في الأطراف السفلية.

وقد يكون التورم سببه أحياناً السمنة أو أدوية الضغط، فبعضها يسبب تورماً في القدمين.

وطبعاً من الأسباب المرضية التي تسبب تورماً في القدمين أمراض الكبد والكلاوي وقصور أو ضعف القلب.

فإن لم يكن يشكو من هذه الأمراض ويعاني فقط من الدوالي فلا بد وأنها السبب في ذلك، ولا تحتاج لعلاج، إلا أن هناك بعض الأدوية التي يمكن أن تحسن الدورة في الأطراف عند من يشكو من الدوالي مثل:

Daflon

Glyvenol

وتؤخذ بإشراف الطبيب.

والله الموفق.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك
  • ليبيا لولا

    شكرا على هذه المعلومات

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: