الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

أعاني من ألم في القدمين مع برودة في أصابع القدمين، ما تفسير ذلك؟
رقم الإستشارة: 2281077

4517 0 247

السؤال

السلام عليكم

أنا طالب عمري 19، عانيت من نوبات هلع شديدة، وتحسنت -بفضل الله- ثم الدكتور محمد عبد العليم.

لكن لدي منذ أيام ألم في القدمين مع برودة في أصابع القدمين، وتزداد البرودة والألم عند تشغيل مكيف الهواء، أو تعرضي لبرودة قبل النوم، أو عند الجلوس، لكن ليس دائما، تأتيني بشكل نوبات، مع شحوب أو غير شحوب الأرجل، لكن عند المشي لا أحس بآلام أو برودة.

مع العلم أني أتناول دواء (sertraline) ودواء (انفرانيل)، ودواء (اندرال) عند الحاجة، ودواء (ليبروكسيد) كذلك عند الحاجة؛ لأني -مثلما قلت- أعاني من نوبات هلع، فهل من تفسير لألم القدمين وبرودة أصابع القدمين؟ مع العلم أنا لدي شرخ شرجي أعاني منه منذ سنة، مع إمساك مزمن.

شكرا، وجزاكم الله خير الجزاء، ورمضان كريم، والله يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمد حفظه الله.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، وبعد:

شكرا على تواصلك مع الشبكة الإسلامية.

يجب أن تراقب إن كانت هذه الأعراض تظهر عند تناولك دواء الاندرال؛ لأنه يمكن أن يسبب مثل هذه الأعراض، وكذلك فإنه من الأعراض الجانبية للسيرتالين، فإنه يسبب الشعور بالبرودة وبرودة الأطراف، لذا إن كانت هذه الأعراض بسيطة؛ فإنه يمكنك الاستمرار بهذه الأدوية، أما إن كانت مزعجة؛ فيجب مراجعة الطبيب المعالج للمناقشة معه حول تغيير الدواء.

من ناحية أخرى: يفضل –أيضا- إجراء تحليل للغدة الدرقية والدم؛ لأن نقص نشاط الغدة الدرقية يسبب مثل هذه الأعراض، وكذلك فقر الدم.

نرجو من الله لك الشفاء والمعافاة.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأعلى تقيماً