أعاني من نزيف من المستقيم يلازمني منذ 5 أيام فما التشخيص - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

أعاني من نزيف من المستقيم يلازمني منذ 5 أيام، فما التشخيص؟
رقم الإستشارة: 2129686

1477 0 234

السؤال

أنا شاب متزوج عمري 33 سنة، أعاني من نزيف دموي من المستقيم ملازم لي منذ خمسة أيام، وإمساك وألم في الجانب الأيسر من البطن، وعرضت نفسي على طبيب الباطنية فأعطاني (دايسينون وكوناز) وبعض الأدوية الأخرى.

أرجو إفادتي لأني خائف جدا من هذه الحالة، علما بأني عندي نسبة سكر، وأتعاطى حبوبا للسكر.

أرجو توجيهي التوجيه الصحيح.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

فلم تذكر لون الدم الذي يخرج لأن لون الدم مهم، فإن كان أحمرا قانيا فهو من الشرج أي من بواسير أو من شرخ ( هذا يترافق مع ألم ) أو من زوائد شرجية، ولم تذكر إن الطبيب قد فحص منطقة الشرج، وأخبرك إن كان هناك بواسير أم لا؟

لأن عدم وجود بواسير يتطلب إجراء منظار لمنطقة الشرج والمستقيم والجزء السفلي من القولون.

من الأسباب الأخرى لخروج دم لونه أحمر هو نزف في رتج في جدار القولون (الرتج هو توسع في جدار القولون (Diverticulum)، وهو عادة في كبار السن وقد يترافق مع ألم في الجهة اليسرى من البطن كما هو الحال عندك، ويترافق أيضا مع الإمساك.

قد يكون السبب أحيانا أورام داخل القولون ومنها الأورام الحميدة.

أرى أن تراجع طبيبا مختصا بالجهاز الهضمي لأنك تحتاج لإجراء منظار لأسفل القولون لوضع التشخيص إن لم يشخص الطبيب الذي راجعته إن الحالة مجرد بواسير(والبواسير تترافق مع الإمساك).

والله الموفق.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً